Sunday, June 5, 2011

احمد رجب ومصطفى حسين امام النائب العام بتهمة ازدراء الدين الاسلامى



قال رسام الكاريكاتير مصطفي حسين في اتصال هاتفي اليوم السبت ببرنامج " في الميدان " علي فضائية " التحرير" الذي يقدمه الاعلامي محمود سعد.
ان :" مقدمي البلاغ ضده الي النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود لم يفهموا المغزي من الكاريكاتير موضحاً ان الشخصية المرسومة يقصد بها اسقاطاً علي السلفيين الذين علا صوتهم بعد ثورة 25 يناير في مصر .
واضاف حسين قائلاً :"  المفروض كانوا يشكروني بدل ما يقدموا فيا بلاغ
" متابعاً ان هناك اشخاص اتصلوا به شخصياً في مكتبه للاستفسار عن الكاريكاتير وقام بشرح وتفسير الهدف من رسمه نافياً استدعائه لأية جهة رسمية بشأن البلاغ المقدم ضده.
يذكر ان النائب العام قد تلقي بلاغاً ضد كلاً من فنان الكاريكاتير مصطفي حسين والصحفي احمدر رجب بتهمة الاساءة للدين الاسلامي .
وتضمن البلاغ، الذى حمل رقم 8097 لسنة 2011 عرائض النائب العام، أنه ورد فى الصفحة الأولى من جريدة أخبار اليوم، فى العدد رقم "3474"، أن أحمد رجب ومصطفى حسين، قاموا بنشر رسوم مسيئة للدين الإسلامى.
واعتبرها مقدمو البلاغ أن الرسوم تمثل ازدراء للدين الإسلامى، والسخرية من "السلفيين"، وتحريض الرأى العام ضدهم، بالإضافة إلى التعدى على الحياة الشخصية، بالنسبة لفئة من نساء المسلمين ممن يرتدين النقاب.
وأشار البلاغ إلى أن الرسوم احتوت على صورة امرأة شبه عارية مع رجل سكران، وخلفهما صورة لمن يشار إليه بالسلفية فى الكاريكاتير

No comments:

Post a Comment