Wednesday, June 8, 2011

تجميد قرار اضراب المراقبين الجويين المقرر غدا


أعلن محمد الدسوقي، رئيس رابطة المراقبين الجويين المصريين، عدم تنفيذ الإضراب عن العمل وغلق المجال الجوي المصري، والذي كان مقررا له غدا الخميس، حرصا على مصلحة مصر وتشجيع الحركة السياحية والطيران".
وقال الدسوقي، اليوم الأربعاء: "رغم تصعيد الاحتجاجات من رجال المراقبة الجوية ضد بعض الأوضاع السيئة في قطاع الطيران المدني، إلا أن المراقبين انقسموا بشأن تنفيذ الإضراب عن العمل وبعد الاتصال والجلوس مع قائد القوات الجوية وبعض المسؤولين، تم تجميد الإضراب، خاصة في ظل التدهور الشديد في حركة الطيران والركاب إلى مصر بعد ثورة 25 يناير".

وفي سياق متصل، شهد مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للعشرات من أطقم ضيافة مصر للطيران، للمطالبة بفتح ملفات الفساد المالي والإداري بمصر للطيران، مع تحويل احتجاجهم، الذي بدأ السبت الماضي، إلى إضراب عن العمل، وتعطيل طائرات مصر للطيران.

من جانبه، أكد المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدني، أن مكتبه مفتوح لكل العاملين في قطاع شركات الطيران، وأن "من لديه ملفات فساد، فيجب عليه الذهاب بها إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفاسدين"، وقال مناع: إن دعوات الإضراب في ظل هذه الظروف "عمل غير مسؤول، خاصة في ظل حدوث خسائر تزيد عن مليار جنيه في قطاع الطيران بعد ثورة 25 يناير

No comments:

Post a Comment