Wednesday, November 2, 2011

الجبهة الحرة للتغيير تستنكر العزل السياسى لايمن نور وتدعو لوقفة احتجاجية


أعلنت الجبهة الحرة للتغيير السلمى، مشاركتها فى وقفة الغد الخميس للتضامن مع الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد، ضد عزله سياسيًا، وهو ما تستنكره الجبهة وتدينه بشدة.

وأكدت الجبهة على مشاركتها ودعوتها للوقفة الاحتجاجية بميدان طلعت حرب، مبدية اندهاشها من النظام السياسى القائم الآن، والذى يسمح لفلول الوطنى بممارسة العمل السياسى والترشح للانتخابات، ولا تسمح لرجل مثل "أيمن نور" كان أحد روافد الحراك الشعبى فى العقد الماضى وتحديدًا منذ تأسيسه لحزب "الغد"، الذى منح الشباب لأول مرة فرصة العمل السياسى بعد أن ظلوا مغيبين عنه تماما منذ ثورة يوليو 1952.


وفى السياق ذاته أبدى عصام الشريف منسق عام الجبهة الحرة للتغيير السلمى، استغرابه من العملية السياسية برمتها فى الوقت الحالى، متسائلاً: "إذا لم يكن نور هو أجدر السياسيين بممارسة العمل السياسى، فمن غيره يصلح لهذا الدور؟ هل هم فلول الوطنى، الذين لم يتم اتخاذ أى موقف سياسى حقيقى تجاههم؟!".

وأضاف الشريف، أنه من العار على كل السياسيين فى مصر أن يقبلوا بمفردات وآليات العمل السياسى، فى ظل إقصاء أحد زعماء المعارضة الحقيقية قبل الثورة، والذى دفع أبهظ ثمن فى سبيل قضية الحرية التى لم تكن حكرًا عليه وحده، رغم أنه كان من أكثر زعماء المعارضة دفعًا لثمن مواقفه ومعارضته الواضحة والصريحة للرئيس المخلوع.

No comments:

Post a Comment