Friday, July 1, 2011

مبـارك يواجه تهمــة الخيــانة العظمــى


القاهرة - يو بي أي - اتهم منتصر الزيات، محامي الجماعات الإسلامية، الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالخيانة العظمى وتسريب معلومات عسكرية لجهات أجنبية.
وذكر موقع "الدستور الأصلي" على الانترنت أن البلاغ رقم 8795 الذي تقدّم به الزيات والناشط الحقوقي حاتم داود إلى النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، جاء فيه أن مبارك أجرى حديثا تليفزيونا عام 2007 مع الإعلامي عماد أديب عن معركة 1973 من غرفة عمليات القيادة العامة للقوات المسلحة حيث تنتقل الكاميرات لتصور الخرائط الأصلية للمعارك العسكرية ومواقف القوات وأوامر العمليات.
وأضاف البلاغ ان مبارك كان يتطوع بنفسه لشرح هذه الخرائط والعمليات وشرح آلية اتخاذ القرار العسكري وقت الحرب من القائد وآلية تنفيذ هذا القرار وهو أمر ثابت لا يتبدل مهما تغير الزمن.
وجاء في البلاغ أن مبارك قّدم لأعداء البلاد معلومات عسكرية في غاية السرية لم يكن أحد ليتحصل عليها لولا ما أقدم عليه مما يضر بالأمن القومي لمصر وبقواتنا المسلحة، الأمر الذي يجعله مرتكباً للجريمة المنصوص عليها في المادة 1'80 من قانون العقوبات.
وتابع البلاغ أن مبارك " قام منفرداً ومن دون استئذان المجلس العسكري للقوات المسلحة بالموافقة على ما سمي (مناورات النجم الساطع) بالاشتراك مع القوات الأميركية واشتراك القوات الإسرائيلية كمراقب وهذه القوات تعد عدوا تقليديا دائم لمصر".
وأضاف أنه بذلك يكون ارتكب الجرائم المنصوص عليها فى المواد 130و131 من قانون الأحكام العسكرية والتي تنص على " يعاقب بالإعدام كل شخص خاضع لأحكام هذا القانون ارتكب إحدى الجرائم منها تسهيل دخول العدو إقليم الجمهورية أو أية أقاليم للدولة، وتسليمه أو إفشائه أي معلومات أو سراً من أسرار الدفاع".
وطالب البلاغ بالتحقيق في الوقائع المذكورة وإحالة الرئيس السابق للمحاكمة

No comments:

Post a Comment