Friday, July 1, 2011

الاخوان المسلمين يرحبون بالاتصال بالامريكــان


أعرب متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين فى مصر اليوم، الخميس، عن ترحيب الجماعة بأى اتصالات رسمية مع الولايات المتحدة كوسيلة لتوضيح رؤيتها، لكن لم تجر حتى الآن أى من هذه الاتصالات.

وقال مسئول أمريكى رفيع أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة قررت استئناف الاتصالات الرسمية مع جماعة الإخوان المسلمين فى خطوة تعكس الثقل السياسى المتنامى للإسلاميين وإن كان من شبه المؤكد أن يغضب ذلك إسرائيل ومؤيديها الأمريكيين.


وقال محمد سعد الكتاتنى، المتحدث باسم الإخوان: "إننا نرحب بأى نوع من العلاقات من الجميع، وأن تكون هذه العلاقات لتوضيح الرؤى، ولكن لن تقوم على التدخل فى الأمور الداخلية للبلاد"، مضيفا "حتى الآن لم يتم أى اتصالات مع الجماعة أو الحزب"، لافتا إلى أن"هذه العلاقات ستوضح رأينا فى الشأن العام والقضايا".


وبموجب سياسة واشنطن السابقة كان يسمح للدبلوماسيين الأمريكيين بالتعامل مع أعضاء الجماعة فى البرلمان ممن فازوا بمقاعد كمستقلين، وهو قالب خيالى دبلوماسى سمح بالمحافظة على خطوط اتصال مفتوحة.


وقال مسئولون أمريكيون سابقون ومحللون إن إدارة الرئيس باراك أوباما ليس لديها خيار يذكر غير التعامل مع الإخوان المسلمين مباشرة، نظرا لنفوذهم السياسى بعد سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك يوم 11 فبراير

No comments:

Post a Comment