Friday, July 1, 2011

ياسمين عبد العزيز تضع مولودها الثانى

 
أنجبت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز ولداً، وأطلقت عليه اسم "سيف الدين"، لتصبح بذلك أماً لطفلين بعد ابنتها ياسمين.

وتمنت ياسمين عبد العزيز منذ زواجها أن تنجب صبياً، وعندما علمت بالأمر منذ أشهر، بعدما أجرت الفحوصات التي أكدت بأنها حامل بـ"صبي"، طارت فرحاً.


وكانت ياسمين اختفت عن الأضواء منذ أشهر، بعدما ظهرت عليها بوادر الحمل، إذ فضّلت الابتعاد عن المناسبات الفنية والاجتماعية، حتى لا تلتقط لها الكاميرات صوراً لها وهي حامل - بحسب ما جاء بمجلة "أنا زهرة".


يُذكر أن آخر عمل قدمته ياسمين عبد العزيز كان فيلم "الثلاثة يشتغلونها"، والذي عُرض في الصيف الماضي، وأخرجه على إدريس، ويعتبر الفيلم البطولة الثانية المطلقة لها بعد فيلم "الداده دودى"، وبعدها قررت تأجيل ارتباطاتها الفنية لحين انتهاء فترة الحمل والولادة

البوم صور ميريام فارس فى قبرص







اسبانيا ترفض تسليم حسين سالم الى مصـر

أكد السفير الإسبانى بالقاهرة فيديل سيندا جوزنا أن القضاء الإسبانى يحقق حاليا فى كيفية وصحة إجراءات حصول حسين سالم على الجنسية الإسبانية. وقال: إذا ثبت أى تلاعب سيتم إسقاط الجنسية عنه فورا.
وفى مؤتمر صحفى عقده بمقر السفارة الإسبانية بالقاهرة لتوضيح موقف بلاده، نفى جوزنا نفيا قاطعا وجود صفقة بين حسين سالم والحكومة الإسبانية، كما نفى أى علاقة بينه وبين رئيس الوزراء خوزيه ثاباتيرو.
وشدد على أنه بمجرد خروج سالم من المستشفى سيتم وضعه تحت الإقامة الجبرية ومراقبته، تحسبا لمحاولته الهرب. وأشار إلى أن الشرطة الإسبانية حصلت على دلائل عن قيام حسين سالم بغسل أموال، الأمر الذى جعل القضاء يقوم بالتحقيق، مما أدى إلى القبض عليه وعلى نجله خالد وشخص آخر مقيم فى ألبانيا، ومصادرة 32.5 مليون يورو، بالإضافة إلى فيلا فاخرة فى مدريد، وعقارات أخرى تقدر بعشرة ملايين يورو، وخمس سيارات فارهة تعود ملكيتها له.
واستطرد السفير الإسبانى: التحقيقات تجرى فى سرية تامة، ويتم التحقيق فى تسريبات صحفية بشأن أموال دخلت إسبانيا عن طريق ألبانيا تخص حسين سالم وشريكه، وهناك تعاون فى التحقيقات بين مصر وإسبانيا وألبانيا لمعرفة مصادر هذه الأموال.
وناشد جوزنا الشعب المصرى أن يثق فى القضاء الإسبانى، مؤكدا أنه ستتم إعادة الأموال إلى مصر بعد الانتهاء من التحقيقات

الاخوان المسلمين يرحبون بالاتصال بالامريكــان


أعرب متحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين فى مصر اليوم، الخميس، عن ترحيب الجماعة بأى اتصالات رسمية مع الولايات المتحدة كوسيلة لتوضيح رؤيتها، لكن لم تجر حتى الآن أى من هذه الاتصالات.

وقال مسئول أمريكى رفيع أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة قررت استئناف الاتصالات الرسمية مع جماعة الإخوان المسلمين فى خطوة تعكس الثقل السياسى المتنامى للإسلاميين وإن كان من شبه المؤكد أن يغضب ذلك إسرائيل ومؤيديها الأمريكيين.


وقال محمد سعد الكتاتنى، المتحدث باسم الإخوان: "إننا نرحب بأى نوع من العلاقات من الجميع، وأن تكون هذه العلاقات لتوضيح الرؤى، ولكن لن تقوم على التدخل فى الأمور الداخلية للبلاد"، مضيفا "حتى الآن لم يتم أى اتصالات مع الجماعة أو الحزب"، لافتا إلى أن"هذه العلاقات ستوضح رأينا فى الشأن العام والقضايا".


وبموجب سياسة واشنطن السابقة كان يسمح للدبلوماسيين الأمريكيين بالتعامل مع أعضاء الجماعة فى البرلمان ممن فازوا بمقاعد كمستقلين، وهو قالب خيالى دبلوماسى سمح بالمحافظة على خطوط اتصال مفتوحة.


وقال مسئولون أمريكيون سابقون ومحللون إن إدارة الرئيس باراك أوباما ليس لديها خيار يذكر غير التعامل مع الإخوان المسلمين مباشرة، نظرا لنفوذهم السياسى بعد سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك يوم 11 فبراير

اليــوم جمعـــة القصــاص فى ميدان التحــرير

يدان
 
ما زالت ردود الفعل تتوالى على أحداث «التحرير» التي وقعت مساء الثلاثاء واستمرت حتى صباح أمس الأول، حيث دعا «ائتلاف شباب الثورة» جموع الشرفاء لتنظيم تظاهرة حاشدة في ميدان التحرير اليوم (الجمعة) أسموها «جمعة القصاص»، من أجل تحقيق باقي مطالب الثورة العادلة، رافضين أي دعاوى لشق الصفوف «حفاظا على حقوق المصابين ودماء الشهداء».
ودعا الائتلاف جماهير الثورة إلى البقاء في ميدان التحرير، لحين تحقيق عدد من المطالب أوجزوها في النقاط التالية:
1- الإقالة الفورية لكل القيادات المتورطة في الفساد والقمع في الداخلية وعلى رأسهم مدير أمن القاهرة ومدير قطاع الأمن المركزي، والإيقاف الفوري لكل الضباط المتورطين في قمع أو إصابة أو قتل أو تعذيب المتظاهرين، ممن يتم التحقق معهم الآن بواسطة النيابة العامة لحين الفصل في شأنهم، وتعقب القناصة وتقديمهم للمحاكمة.
2- الأمر بعلنية جلسات محاكمة العادلي وقياداته وسرعة صرف مستحقات أسر الشهداء والمصابين.
وأضاف البيان «لنتذكر أن الأيدى المرتعشة لا تقوى على البناء، ودماء الشهداء لن يضحى بها».

انفلات.. واضطراب اقتصادي
وأعلن الائتلاف بغضب وأسف بالغين، عن رفضه التام لما تشهده مصر من حالة انفلات أمني واضطراب اقتصادى وغيرهما من المظاهر التي تبدو وكأن الثورة مسؤولة عنها، وهو ما أدى إلى تشكك بعض قطاعات من الجماهير في إمكانية إحداث الثورة أي تغيير حقيقي في مضمون ونمط حياتهم.

فلول النظام السابق
ورأى الائتلاف أن ما يجري من تخبط ليس سوى انعكاس لعدم وجود إرادة حقيقية جادة في القضاء على فلول النظام السابق وتطهير مؤسسات الدولة وخصوصا المؤسسة الأمنية، وهو ما ظهر جليا في التباطؤ الشديد في محاكمة قتلة الشهداء ورفض استقالة يحيى الجمل، وسلب الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أهم صلاحياته والتضييق على كل تحركاته نحو استكمال الثورة لمطالبها.
ووجه الائتلاف اللوم لحكومة شرف، لأنها وبالرغم من الأحداث التي تنفجر يوميا، لم تلجأ إلى مصدر شرعيتها الحقيقي الأصيل وهو ميدان التحرير، حينما غل المجلس الأعلى يد رئيس الحكومة وانتقص من صلاحياته التي يحتاجها للنهوض بالبلاد.

استغراب البرادعي
في غضون ذلك، قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور محمد البرادعي أمس «إنه لا يعقل بعد 5 أشهر من قيام الثورة ألا نعرف من وراء «الخطة المدبرة» لإجهاض الثورة». وأضاف في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع تويتر «لن تسترد مصر عافيتها مع استمرار هذه المهزلة».
وكان البرادعي قد طالب المجلس العسكري بتوضيح ما حدث في ميدان التحري

مبـارك يواجه تهمــة الخيــانة العظمــى


القاهرة - يو بي أي - اتهم منتصر الزيات، محامي الجماعات الإسلامية، الرئيس المصري السابق حسني مبارك بالخيانة العظمى وتسريب معلومات عسكرية لجهات أجنبية.
وذكر موقع "الدستور الأصلي" على الانترنت أن البلاغ رقم 8795 الذي تقدّم به الزيات والناشط الحقوقي حاتم داود إلى النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، جاء فيه أن مبارك أجرى حديثا تليفزيونا عام 2007 مع الإعلامي عماد أديب عن معركة 1973 من غرفة عمليات القيادة العامة للقوات المسلحة حيث تنتقل الكاميرات لتصور الخرائط الأصلية للمعارك العسكرية ومواقف القوات وأوامر العمليات.
وأضاف البلاغ ان مبارك كان يتطوع بنفسه لشرح هذه الخرائط والعمليات وشرح آلية اتخاذ القرار العسكري وقت الحرب من القائد وآلية تنفيذ هذا القرار وهو أمر ثابت لا يتبدل مهما تغير الزمن.
وجاء في البلاغ أن مبارك قّدم لأعداء البلاد معلومات عسكرية في غاية السرية لم يكن أحد ليتحصل عليها لولا ما أقدم عليه مما يضر بالأمن القومي لمصر وبقواتنا المسلحة، الأمر الذي يجعله مرتكباً للجريمة المنصوص عليها في المادة 1'80 من قانون العقوبات.
وتابع البلاغ أن مبارك " قام منفرداً ومن دون استئذان المجلس العسكري للقوات المسلحة بالموافقة على ما سمي (مناورات النجم الساطع) بالاشتراك مع القوات الأميركية واشتراك القوات الإسرائيلية كمراقب وهذه القوات تعد عدوا تقليديا دائم لمصر".
وأضاف أنه بذلك يكون ارتكب الجرائم المنصوص عليها فى المواد 130و131 من قانون الأحكام العسكرية والتي تنص على " يعاقب بالإعدام كل شخص خاضع لأحكام هذا القانون ارتكب إحدى الجرائم منها تسهيل دخول العدو إقليم الجمهورية أو أية أقاليم للدولة، وتسليمه أو إفشائه أي معلومات أو سراً من أسرار الدفاع".
وطالب البلاغ بالتحقيق في الوقائع المذكورة وإحالة الرئيس السابق للمحاكمة